نورت [ رفيع الذوق ] يَ ~{ زائر } ~/
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الإفراط في تناول المضادات الحيوية يضر بالأمعاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كبرياء رجل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عـدّدّ أِلًمِسٌـأُهِمّـأَتِ : 56
أًلّنِقٌأَطَ : 111
أٌلُـسًمّـ۶ـهّ : 0
تُـأِرٌيِـخٌ أٌلّتّـسًجّيٌـلً : 16/07/2012
ذكر



مُساهمةموضوع: الإفراط في تناول المضادات الحيوية يضر بالأمعاء    الثلاثاء يوليو 17, 2012 4:19 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أشارت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي مؤخراً إلى أن الأشخاص الذين يفرطون في استخدام المضادات الحيوية دون أن تكون هناك حاجة ماسة إليها حيث أكدت أن كثرة استخدام المضادات الحيوية يصيب بمرض التهاب الامعاء.
وفسر د.جان بول أشكار القائم بالدراسة والدارس لجينات مرض التهاب الأمعاء في كليفلاند حدوث ذلك بأن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يضر بالبكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء والتي تعمل على حمايتها والحفاظ عليها.

وتشير الدراسة إلى أن المفرطين في استخدام المضادات الحيوية يصابون بأمراض التهاب الأمعاء والتي تشمل مرض كرون والتهاب الأمعاء التقرحي.
من المعروف أن التهاب الأمعاء يصحبه آلام مزمنة في البطن ونوبات اسهال ويعاني المصابون به من فقد مطرد في الوزن.
وبالرغم من عدم وضوح السبب في ارتباط أخذ المضادات الحيوية بكثرة بالإصابة بالتهاب الأمعاء إلا أن هناك أدلة متزايدة على أن التغييرات الناتجة عن تناول المضادات الحيوية في البيئة البكتيرية للمعدة قد تكون السبب في حدوث ذلك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ړُﭬﯾﻋ آﻟذۆﻗ̮ـ̃ $}
{ صاحـب المـنـتـدى }
{ صاحـب المـنـتـدى }
avatar

عـدّدّ أِلًمِسٌـأُهِمّـأَتِ : 1734
أًلّنِقٌأَطَ : 2742
أٌلُـسًمّـ۶ـهّ : 22
تُـأِرٌيِـخٌ أٌلّتّـسًجّيٌـلً : 26/03/2012
أُلٌتًرٌفُيّه :
أُلًعًمًلِ :
مُـزّأٌجّـڳّ :
ذكر

mms :



مُساهمةموضوع: رد: الإفراط في تناول المضادات الحيوية يضر بالأمعاء    الأربعاء أغسطس 15, 2012 2:59 pm


موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عڜقٺھٍةة آڪٹٍر ڣآڪٹٍر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ... ڣمٍمٍڹ ھٍۅ ,,
آڹھٍةة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] { ڹآډۑ آڵڜَبآَب } [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://stoned.forumarabia.com
 
الإفراط في تناول المضادات الحيوية يضر بالأمعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: [ آلقسم آلأسرِي ] :: |¬» آلصحَـﮧ آلعَـامـﮧ-
انتقل الى: